الثلاثاء 26 سبتمبر 2023 | 06:02 م

تمارين لتقوية الأعصاب والحفاظ عليها.. تعرف عليها

تمارين لتقوية الأعصاب تمارين لتقوية الأعصاب
شارك الان


تلعب الأعصاب دور مهم وحيوي في الجسم وأي مشكلة بها يكون بمثابة ضرر للجسم بأكمله.

وبسبب الضغط اليومي الذي نواجهه، فقد تكون بعض التمارين الحل الأنسب لتقوية الأعصاب، للقيام بالوظائف الحيوية للجسم.

وهذه أهم التمارين لتقوية أعصابك حتى تتمكن من حمل الأشياء دون اسقاطها:

- امسك كرة ناعمة في يدك واضغط عليها بأقصى قوة ممكنة، ثم قم بالضغط الثانوي ثم افتح أصابعك باسترخاء، وكرر التمرين من 10 إلى 15 مرة.
وقم بعمل التمرين مرتين إلى 3 مرات أسبوعيا، ولكن مع ترك 48 ساعة راحة بين كل جلسة.

- اللعب بالصلصال قد يكون وسيلة أيضا لتقوية العضلات والأعصاب في يدك، ومساعدتها على الحركة، وهو تمرين ممتع في الحقيقة إن كنت لا تحب ممارسة التمارين الأخرى.

تمارين لتقوية أعصاب اليد والأصابع:

- اصنع قبضة لطيفة بيدك، مع لف الإبهام حول الأصابع الأخرى، وقم بعقد الأصابع لمدة 30 إلى 60 ثانية، ثم افتح يدك بلطف وبامتداد واسع، وقم بالتكرار حوالي 4 مرات لهذا التمرين البسيط.

- ضع راحة كف يدك على طاولة أو أي سطح مستو وبلطف قم بمد أصابع قدر الإمكان عكس السطح، ولكن دون الضغط على مفاصلك، وقم بعقد الأصابع لمدة 30 إلى 60 ثانية، ثم افتح يدك بلطف وبامتداد واسع وقم بالتكرار حوالي 4 مرات لهذا التمرين البسيط.


تمارين لتقوية الأعصاب في الرقبة:

- إمالة الرقبة إلى الأمام والخلف وأنت في وضع الجلوس، قم بإمالة رأسك لأسفل حتى يمس ذقنك صدرك، واستمر في هذه الوضعية لمدة 5 ثوان ثم قم بالعودة إلى وضع البداية، وقم بتكرار هذا التمرين 5 مرات.

- إمالة الرقبة إلى الجانب الأيمن والأيسر من نفس نقطة ووضعية البداية، قم بغمالة العنق نحو كتف واحد، قم بالحفاظ على هذه الوضعية لمدة 5 ثواني، قم بتكرار التمرين لمدة 5 مرات.

ويجب أن تستمر في القيام بالتحركات لمدة 6-8 أسابيع، حتى إذا توقف الألم والمشكلات، هذه التمارين سوف تساعد في الحفاظ على صحتك.